عُقد اجتماع تعاون بحثي بين جامعة لرستان وشركة نفط لرستان.
٣ ذو القعدة ١٤٤٦
يوم الثلاثاء 2 أرديبهشت 1404، ووفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة لورستان والشركة الوطنية لتوزيع المنتجات النفطية لمنطقة لورستان في العام الماضي، وبدعوة من هذه الشركة لوضع أولويات بحثية تتعلق بالشركة، عُقد اجتماع مشترك.
وبحسب العلاقات العامة لجامعة لورستان، في هذا الاجتماع الذي خططت له جامعة لورستان بالتنسيق مع رئيس قسم البحوث والتكنولوجيا ومدير الاتصال بالمجتمع وريادة الأعمال (الدكتور حسين حاتمي والدكتور ميثم دوستي زاده)، ورضا آساره رئيس مجموعة الاتصال بالصناعة وريادة الأعمال وبعض أعضاء الهيئة العلمية بجامعة لورستان من المجموعة ذات الصلة والمتخصصة مثل إدارة الأعمال والكهرباء والحاسوب والهندسة الميكانيكية والبوليمرات، حضروا.
في بداية الاجتماع، قدم الدكتور حسيني، المدير العام لشركة نفط محافظة لورستان، ترحيبًا بفريق الزائرين من جامعة لورستان، وقدم شرحًا موجزًا حول تقييم الاحتياجات وأولويات البحث لشركة النفط للضيوف، وأشار إلى أهمية مهمة تزويد الوقود إلى مختلف قطاعات المجتمع، بما في ذلك النقل والصناعة والسكن والتجارة، سواء في القطاع الريفي أو في القطاع الحضري، وشرح أن قضايا مثل تحديد مواقع محطات الغاز الطبيعي المضغوط - وتحقيق واقعية الاستهلاك - وتحديد مواقع البيع الريفية - وإزالة ومعالجة مياه الصرف الصحي لمنتجات الشركة النفطية، وتصميم نموذج نقل للناقلات، مؤكد عليها.
في الاجتماع الذي استضافه المدير العام لشركة نفط لورستان، ذكر رضا آساره أن جامعة لورستان، بفضل قدراتها العلمية والمختبرية الكبيرة (القوى العاملة والمعدات المختبرية)، يمكنها أن تساعد في حل المشكلات وإيجاد الحلول لهذه الصناعة في مختلف المجالات، بما يتماشى مع مهمة الجامعة في مجال العلاقة بين الصناعة والجامعة.
في الاجتماع، حضر الدكتور محمد حكاك، عضو الهيئة العلمية بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة لورستان، ممثلاً عن هذه الكلية، وذكر أنه في مجال إدارة الموارد البشرية والإدارة المالية، يمكن لكلية الإدارة والاقتصاد أن تتعاون بشكل فعال مع شركة نفط منطقة لورستان.
في الاجتماع، أشار الدكتور وحيد مهرداد، عضو الهيئة العلمية في قسم الإلكترونيات ومدير تكنولوجيا المعلومات بجامعة لورستان، إلى قضايا تتعلق بتحديد المواقع وبناء محطات الوقود ورقمنة مجال الوقود السائل والغاز الطبيعي المضغوط.
كما ذكرت الدكتورة آسية حبيبي، عضو الهيئة العلمية في قسم الهندسة الميكانيكية والبوليمرات بجامعة لورستان، قضايا تتعلق بإزالة وجمع الحمأة المترسبة في خزانات الوقود، وتقرر أنه بالتنسيق مع إدارة شركة نفط منطقة لورستان، وبالتنسيق مع حراسة الشركة، سيتم زيارة هذه الخزانات خلال الأسبوع الجاري.
في نهاية الاجتماع، قام رضا آساره، رئيس إدارة الاتصال بالصناعة وريادة الأعمال بجامعة لورستان، بتلخيص القضايا المطروحة، واتفق مع مديري شركة النفط على أن تعلن شركة النفط عن الاحتياجات والأولويات البحثية في رسالة رسمية إلى رئيس جامعة لورستان، الدكتور مهرداد دادستاني، حتى يتسنى البدء في معالجة القضايا المطلوبة بناءً عليها.
تجدر الإشارة إلى أنه في الاجتماع، حضر المهندس بيجن أسديان فيلي، رئيس قسم الخدمات الهندسية، والمهندس كامران بابابيك، رئيس قسم توريد وتوزيع المنتجات النفطية، والمهندس أفشين مرادي، مسؤول السلامة والصحة، والمهندس حسين عزيزي، مسؤول منطقة بروجرد، والمهندس سيد حسين موسوي، خبير قسم الهندسة، وفرزانه إسكيني، مسؤولة البحوث في شركة نفط منطقة لورستان.